التغذية أثناء الحمل

أهمية التغذية أثناء الحمل

أهمية التغذية أثناء الحمل ونصائح لخطة غذائية صحية للمرأة الحامل

صحي التغذية أثناء الحمل يمكن أن يجعل حملك أفضل ويعطي أفضل بداية لطفلك القادم.

إذن أنت حامل. تتغير حياتك ، وتصبح مشاعرك أكثر حدة ، وقد يكون لديك الكثير من الأسئلة حول ماذا تأكل ، وكيف تنام ، وكم ستمشي ، والعديد من الأسئلة المشابهة الأخرى. من يمكنه مساعدتك في نظامك الغذائي الجديد؟ من يستطيع أن يقدم لك النصيحة الصحيحة؟ بالطبع ، فقط متخصص في التغذية يمكنه فعل ذلك.

وفقًا للكونغرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد (ACOG) ، يجب أن يحتوي النظام الغذائي للمرأة الحامل على الكثير من التنوع والمحتوى الغذائي. يجب أن تشمل - البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والدهون المعدنية والسوائل. يجب أن تكون التغذية متوازنة ومليئة بالفيتامينات والمعادن عالية الجودة. التغذية الصحية أثناء الحمل مهمة لنمو طفلك وتطوره. من أجل الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها ، يجب أن تأكل من مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية: الفواكه والخضروات والخبز والحبوب والبروتينات ومنتجات الألبان. الآن سنشرح لك ما هي المنتجات الموجودة في كل مجموعة من الأطعمة وما هي الفيتامينات التي تحتوي عليها.

منتجات الألبان. تحتاج المرأة الحامل إلى 1000 مجم من الكالسيوم على الأقل يوميًا.

هذا العنصر مهم لبناء أسنان وعظام قوية للطفل ، وتجلط الدم الطبيعي ، والعضلات ، ووظيفة الأعصاب - حتى القلب لا يمكنه أن ينبض بشكل طبيعي بدون الكالسيوم. إذا لم يكن هناك كمية طبيعية من الكالسيوم في دمك ، فسيأخذها جسمك من عظامك. يمكننا الحصول على الكالسيوم من الحليب والجبن والزبادي ومنتجات الألبان الأخرى. للحصول على الكمية اليومية من الكالسيوم ، يجب أن تتناول 3-5 حصص من منتجات الألبان. يحتاج طفلك في مرحلة النمو إلى الكثير من البروتين وفيتامينات ب والحديد ، خاصة في الثلث الثاني والثالث من الحمل. يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى طفلك الذي ينمو وإلى عضلاتك. إذا كان هناك نقص في الحديد يمكن أن يشعر الشخص بالدوار والتعب والضعف والتهيج وحتى الاكتئاب. إذا كان مستوى الحديد منخفضًا جدًا ، فيمكن إثبات فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق فحص الدم.

ما هي المنتجات التي يمكن أن نجد فيها كميات طبيعية من البروتينات والحديد؟ يمكن أن يساعدك الدجاج ولحم الضأن والكبد والديك الرومي ولحم العجل ولحم البقر قليل الدهن ولحوم الحيوانات الأخرى في هذا السؤال. يمكنك أيضًا تناول الأسماك والمأكولات البحرية ، لكن لا ينبغي أن يحتوي ذلك على كمية كبيرة من الزئبق (له تأثيرات سامة على الجهاز العصبي: لا يمكن تناول الأسماك الزيتية في هذه الحالة ، لأن الزئبق قابل للذوبان في الدهون ، وتقريباً جميعها تحتوي الأسماك الزيتية اليوم على الزئبق ، ربما باستثناء تلك الموجودة في القطب الشمالي والقطب الجنوبي). يمكنك تناول السمك من 8 إلى 12 مرة في الأسبوع وتناول 3 حصص من البروتين يوميًا. الخبز والحبوب المصدر الرئيسي لطاقة الجسم هو الكربوهيدرات الموجودة في الخبز والحبوب. تحتوي الحبوب أيضًا على كمية كبيرة من الحديد وفيتامينات المجموعة ب والألياف وحمض الفوليك وما إلى ذلك. يجب أن تتناول 6-11 أونصة من الخبز والحبوب يوميًا ، حسب وزنك. يجب ألا ننسى أن الأكل الزائد والوزن الزائد يضران بطفلك ، خاصة تناول الحلويات والأطعمة السريعة.

التغذية أثناء الحمل - الخضار والفواكه

الفواكه والخضروات تعطينا الفواكه والخضروات العديد من العناصر المهمة مثل فيتامين سي وحمض الفوليك. تحتاج المرأة الحامل إلى حوالي 70 مجم من فيتامين سي يوميًا ، ويمكنها تناوله من البرتقال والجريب فروت والبروكلي والطماطم والبراعم والليمون والبصل والتوت والكشمش. يجب أن نتناول 0,4 ملغ من حمض الفوليك يوميًا لتجنب ومنع عيوب الأنبوب المحايدة في الجنين. يمكن العثور عليها في الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة. يجب أن تتناول المرأة الحامل 2-4 حصص من الفاكهة و 4 حصص من الخضار يوميًا (يمكنك العثور على حمض الفوليك في الخضار الورقية والمكسرات والفاصوليا والحمضيات وغيرها).

الدهون الصحية هي:

الجوز ، والأفوكادو ، واليقطين ، وبذور عباد الشمس ، والأسماك (ولكن ليست دهنية) ، وزيت الزيتون - الدهون الصحية ، التي ستساعد على تنمية دماغ طفلك. السوائل والمشروبات عليك تجنب مشروبات الكافيين التي تزيد من ضربات القلب وضغط الدم.

حاول أيضًا ألا تشرب ماء الصودا الحلو ، يجب استخدام الماء المقطر الطازج فقط أو الماء المغلي النقي. إذا كنت تحبين الشاي ، فالشاي الأخضر الطبيعي أكثر ملاءمة أثناء الحمل. يجب أن تكون جميع الأطباق متوسطة الملح أو حتى مع كمية قليلة من الملح. يجب أن تأكل المرأة الحامل 6-7 مرات في اليوم مع عدم وجود حصص كبيرة من الوجبة. هذه قاعدة ولا ينبغي أن تأكل أكثر ، فالأكل الكافي أمر لا بد منه. من المهم أن تكون لديك الطاقة والمتطلبات الغذائية لجسمك راضية تمامًا.

توصي جمعية الحمل الأمريكية

توصي جمعية الحمل الأمريكية المرأة الحامل بتناول 300 سعرة حرارية إضافية كل يوم على المدخول العادي.

Pons Medical Group هي وكالة رائدة في تأجير الأرحام في جورجيا ولديها خبرة في علاج الخصوبة بالحقن المجهري من خلال الحقن المجهري لأطفال الأنابيب / PICSI. كما يقول المثل: "نحن ما نأكله" لذا فإن "التغذية هي المفتاح" لحمل ناجح وبرنامج تأجير بديل ناجح. هنا في Pons Medical ، نحن ندرك تمامًا يقين هذا القول القديم ونحن خبراء في التغذية والتخطيط الغذائي.

شارك هذا المقال

العربية AR 简体中文 ZH-CN English EN Français FR Deutsch DE Italiano IT 日本語 JA Português PT Русский RU

إحجز موعد